كأس العالم 2022 .. أحلام البرازيل تتحطم على صخرة كرواتيا

ديبريفر
2022-12-09 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - فرط المنتخب البرازيلي ببطاقة العبور الى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 التي كانت في متناوله بعد خسارته من نظيره الكرواتي بركلات الحظ الترجيحية في اللقاء الذي جمعهما الجمعة على ستاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بينهما بعدما عجز الفريقان في الوصول الى الشباك رغم سيطرة المنتخب البرازيلي على أحداث اللقاء نتيجة تراجع كرواتيا التي اعتمدت على الانضباط الدفاعي واغلاق المساحات وتعطيل مفاتيح اللعب البرازيلية وهو ما أسهم في ندرة الفرص السانحة للتسجيل.

ولجأ الى شوطين اضافيين لكسر التعادل الذي ظل مسيطراً على مجريات اللقاء ، حيث نجح المهاجم نيمار في منح راقصي السامبا افضلية التقدم بتسجيله الهدف الأول قبل لحظات فقط من انتهاء الشوط الاضافي الأول بعد هجمة منظمة بدأت من عنده قبل أن مررها الى باكيتا الذي أعادها اليه بلمسة واحدة وضعته في مواجهة الحارس الكرواتي لينجح نيمار في مراوغته ووضع الكرة في المرمى.

هدف منح البرازيل أفضلية كبيرة الا أن رفاق لوكا مودريتش لم يستسلموا وتمكنوا من العودة وتسجيل هدف التعادل بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديداً عند الدقيقة 118 عبر تسديدة قوية وماكرة على يسار اليسون بيكر ليحتكم المنتخبان الى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لمنتخب كرواتيا.

وبهذا الانتصار خطف المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل الى نصف نهائي المونديال لتضرب موعدا مع الفائز من مواجهة الارجنتين وهولندا التي تقام في وقت لاحق اليوم، في حين ودعت البرازيل المسابقة من دور الثمانية لتتحطم أحلامها باحراز النجمة العالمية السادسة في تاريخها .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet