الحوثيون يتهمون المنظمات الدولية بتسييس نشاطها لصالح التحالف العربي

ديبريفر
2022-12-13 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، منظمات الإغاثة الدولية بتسييس نشاطها في اليمن لصالح التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 جاء ذلك على لسان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) الذي شكلته الجماعة وذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي في حكومة الإنقاذ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال المشاط، إن "توقف الدعم الشحيح الذي كانت تقدّمه المنظمات مؤخراً يأتي كجزء من خطوات دول التحالف بقيادة أمريكا لدفع البلاد نحو المزيد من التدهور في الخدمات".
وأضاف أن "الحصار الأمريكي من أبرز المعوقات القائمة لتقديم خدمات الصحة والكهرباء والمياه النظيفة والطرق، ما انعكس على معاناة المواطنين سواء بالحرمان منها أو بتردي الخدمة التي يحصل عليها وارتفاع تكاليفها".
واعتبر المشاط، أنه "لا يجب أن يظل العدوان والحصار الأمريكي السعودي (عمليات التحالف) ذريعة لعدم القيام بالواجب والارتقاء بأداء المؤسسات والخدمات التي تقدّمها".
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الأسبوع الماضي، وجود فجوة تمويلية كبيرة لعملياتها الإغاثية في اليمن رغم تنامي الاحتياجات الإنسانية في البلد، مؤكدة أن خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن التي تتطلب 4.27 مليارات دولار ممولة بنسبة 55 في المائة فقط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet