وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه الملقب بـ"الجوهرة السمراء"

ديبريفر
2022-12-29 | منذ 1 سنة

ساو باولو (ديبريفر) - توفي اليوم الخميس، أسطورة كرة القدم العالمية، البرازيلي بيليه في مستشفى ألبرت انشتاين بالعاصمة ساو باولو، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد معاناته الطويلة من مضاعفات إصابته بمرض السرطان.

وخضع بيليه لعملية جراحية في شهر سبتمبر من العام 2021، لإزالة ورم خبيث في القولون، ومنذ ذلك الوقت أصبح يتلقى العلاج بشكل منتظم في المستشفى، قبل أن تتدهور حالته الصحية بصورة متسارعة الشهر الماضي ولم يغادر المستشفى من حينها.

وكانت عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، نشرت قبل يومين مقطع فيديو مؤثراً له، أثناء وجوده على سرير المرض في المستشفى.

ويوم الأربعاء 21 ديسمبر أعلنت إدارة مستشفى ألبرت أينشتاين في بيان رسمي، أن صحة بيليه تدهورت بشدة، وبات بحاجة إلى مزيد من الرعاية، بسبب معاناته من قصور في الكلى والقلب.

وتقوم الحكومة بالتنسيق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونادي سانتوس في هذه الأثناء باستعدادات لاجراء مراسم التشييع للنجم البرازيلي الملقب بـ"الجوهرة السمراء".

وبحسب مصادر، سيكون ملعب نادي سانتوس جاهزاً لاستقبال نعش بيليه، خاصةً أنه قضى كل مسيرته الكروية بقميص النادي، باستثناء آخر موسمين لعبهما بقميص كوزموس الأمريكي.

ويعد بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج بلقب بطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

فيما لايزال بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، بالشراكة مع مواطنه نيمار داسيلفا، وبرصيد كلاً منهما 77 هدفاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet