جماعة الحوثيين تعلن رفضها لإنشاء ميناء بحري في المهرة شرقي اليمن

ديبريفر
2023-01-02 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) رفضت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الإثنين، الاتفاقية التي أقرتها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مع شركة إماراتية، لإنشاء ميناء بحري لتصدير المعادن في محافظة المهرة شرقي البلاد.
وقال القيادي البارز في الجماعة المعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الحوثيين، حسين العزي، إن جماعته "لاتعترف بأية اتفاقيات مع حكومة العليمي المعينة من دول العدوان على اليمن"، حسب تعبيره.
وأضاف أن الجماعة "تعتبر مثل هذه الانفاقات عدمية ليس لها أي قيمة قانونية ولاتحوز على صفة الإلزام بالمطلق".
وأكد القيادي الحوثي، أنه ينبغي على أي جهة قد تستند في المستقبل إلى إتفاقات من هذا النوع، أن تدرك هذه الحقيقة من الآن، على حد قوله.
ويوم السبت أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إقرار عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، وقال مصدر حكومي، إن العقد وقع مع شركة أجهام الإماراتية لإنشاء الميناء البحري في منطقة رأس شروين بمحافظة المهرة بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (بي.أو.تي).
وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء ميناء مكون من لسان بحري على عدة مستويات تشمل كاسر أمواج بطول 1000 متر، ورصيفا بحريا بطول 300 متر لرسو السفن، وغاطسا يبلغ 14 مترا في مرحلته الأولى.
وأشار المسؤول إلى أن الميناء سيكون مخصصا لتصدير الحجر الجيري ومعادن أخرى إلى جانب مناولة الحاويات والبضائع بأنواعها المختلفة وتموين السفن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet