وزير حوثي ينتقد أداء المفوضية السامية لحقوق الإنسان

ديبريفر
2023-02-02 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) انتقد وزير حقوق الإنسان في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، أداء المفوضية السامية لحقوق الإنسان.
وقال وزير حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين علي الديلمي، خلال لقائه في صنعاء مسؤول حقوق الإنسان بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، سفير الدين، إن المفوضية تجاهلت في تصريحاتها الأخيرة، الكثير من الحقائق الموثقة عمَّا يمارسه التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، من "جرائم قتل واغتصاب ونهب وعبث واحتلال للجزر اليمنية وسرقة للثروات، والتي كان من المفترض أن تذهب عائداتها لصالح الشعب اليمني، وكانت كفيلة بإنهاء المعاناة الإنسانية"، على حد تعبيره.
وأضاف "نستغرب من لهجة التوصيف الأممي لما يحدث في اليمن بكونه حرباً داخلية".
واعتبر الوزير الحوثي، أن التقارير الأممية التي أدانت جماعته "وقعت في أخطاء عدم التمييز بين الأعيان المدنية والعسكرية، فيما لم تندد بالكثير من الجرائم التي استهدف فيها التحالف المدنيين بشكل متعمَّد ومباشر"، حسب قوله.
وأشار إلى أن الحوثيين ينتظرون "أدواراً أفضل وأكثر فاعلية من مفوضية حقوق الإنسان في التخفيف من المعاناة الإنسانية" في اليمن.
ونقلت "سبأ" بنسختها في صنعاء عن المسؤول الأممي، قوله إن "المفوضية ستعمل على تطوير الأداء الإنساني مستقبلاً في اليمن، وبما يكفل التقييم الأمثل للوضع الحقوقي والإنساني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet