مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة خاصة للوقوف على اخر التطورات في اليمن

ديبريفر
2023-02-15 | منذ 1 سنة

نيويورك (ديبريفر) - من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء جلسة خاصة للوقوف على أخر المستجدات العسكرية والسياسية والانسانية في اليمن، وجهود إحياء الهدنة المنتهية التي تقودها الأمم المتحدة كخطوة متقدمة في طريق التوصل الى حل شامل ودائم لإنهاء الحرب.

وقال مصدر دبلوماسي يمني أن أعضاء مجلس الامن سيعقدون صباح الأربعاء جلسة مشاورات مغلقة، في  ولاية نيويورك الامريكية حيث المقر الدائم للمجلس.

وسيستمع أعضاء المجلس في هذه الجلسة الى إحاطة خاصة من مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ بشأن الجهود الأممية القائمة لاستعادة الهدنة، ونتائج اجتماعاته الأخيرة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وممثلي جماعة الحوثي، وكذا لقاءته مع مسؤولين خليجيين في الرياض ومسقط.

وأشار المصدر، الى أن مساعدة أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة الطارئة، جويس مسويا، ستقدم هي الأخرى إحاطة خلال الجلسة المغلقة، حول الأوضاع الإنسانية، والاحتياجات الضرورية، إضافة الى أبرز التحديات التي تواجه جهود الإغاثة، ومنها القيود المفروضة من اطراف الصراع والبيئة الأمنية الخطرة.

من جانبه، سيطلع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة UNMHA، الجنرال مايكل بيري، في إحاطة خاصة، أعضاء مجلس الأمن على جهود البعثة لخفض التصعيد في الحديدة المشمولة باتفاق ستوكهولم، وقضية الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب التي لا تزال تمثل مصدر قلق متزايد، وسبب رئيسي لسقوط ضحايا من المدنيين، وفقاً للمصدر ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet