المبعوث الأممي يبحث مع مسؤوليين اماراتيين عن دعم اقليمي لتعزيز فرص السلام باليمن

ديبريفر
2023-02-22 | منذ 1 سنة

أبوظبي (ديبريفر) - عقد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، الثلاثاء، سلسلة من الاجتماعات مع عدد  من المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة التي كان قد وصلها في وقت سابق اليوم ضمن جولة عربية جديدة بهدف الحصول على دعم اقليمي لجهوده المستمرة الهادفة الى احياء العملية السياسية في اليمن.

وذكر مكتب المبعوث الأممي في بيان رسمي أن " غروندبرغ التقى اليوم في ‎أبوظبي مع أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس ووزير الدولة خليفة المرر وعدد من المسؤولين الإماراتيين"، لمناقشة أوجه الدعم الإقليمي المطلوب للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة" في اليمن.

وأشار البيان إلى أن "المناقشات تركزت حول أهمية الدعم الإقليمي المتضافر من أجل التوصل إلى تسوية سياسية مستدامة في ‎اليمن من شأنها تأمين مستقبل يسوده السلام والأمن والتنمية الدائمين"، دون تفاصيل إضافية.

وكان المبعوث الأممي قد التقى في وقت سابق بالعاصمة الاماراتية، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا عيدروس الزبيدي، وناقش معه اخر المستجدات على صعيد الجهود الدبلوماسية القائمة بقيادة الأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية المتعثرة ووضع حد نهائي لثماني سنوات من الصراع المحتدم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet