إيران تنفي إعلان مصادرة أسلحة كانت متجهة إلى اليمن

ديبريفر
2023-03-05 | منذ 12 شهر

طهران (ديبريفر) نفت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الجمعة، ما أعلنته البحرية البريطانية والأمريكية بشأن مصادرة أسلحة إيرانية على متن زورق تهريب في بحر عمان كان متوجها على ما يبدو إلى اليمن ووصفت ذلك بأنه "مزاعم كاذبة".
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن "الدول التي تعد أكبر مصدري الأسلحة والمعدات إلى المناطق المضطربة في العالم، تحاول تضليل الرأي العام العالمي عن طريق المزاعم والأخبار الكاذبة"، حسب وكالة الأنباء الرسمية  "إرنا".
وأضاف أن "الدول التي ترسل أسلحة بمليارات الدولارات إلى تحالف معتدي وتتسبب بقتل الشعب اليمني وتدمير بلاده، لايمكنها أن تبرئ نفسها من خلال اتهام الآخرين".
وشدد على "ضرورة أن تتخلى هذه الدول عن نهجها في البحث عن الفرص وتحقيق المصالح في الحرب المفروضة على الشعب اليمني الأعزل المظلوم، بدلا من التأشير على المكان الخطأ وإطلاق المزاعم الكاذبة والتنصل عن مسؤوليتها في هذه الحرب"، على حد قوله.
والخميس، أعلنت البحرية البريطانية أنها صادرت يوم 23 فبراير بمساعدة البحرية الأمريكية صواريخ مضادة للدبابات "إيرانية" ومكونات تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية من على متن قارب في مياه الخليج خلال محاولة تهريبها.
وقالت في بيان إن عملية ملاحقة القارب وتوقيفه ومصادرة الأسلحة جرت في منطقة تقع جنوب إيران، بينما كان المهربون الذين لم يتضح مصيرهم أو جنسياتهم يحاولون التقدم ليلا على طريق بحري عادة ما يستخدم لتهريب الأسلحة لليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet