رئيس البرلمان اليمني يتهم إيران بالعبث بالسلام

ديبريفر
2023-03-14 | منذ 11 شهر

المنامة (ديبريفر) اتهم رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)، سلطان البركاني، يوم الإثنين، إيران بالعبث بالسلام والتعايش السلمي بين الأمم، والتسبب في اندلاع القتال في كثير من البلدان.
جاء ذلك في كلمة ألقاها، خلال اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 والدورة الـ 211 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة المنعقدة في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري تحت شعار "تعزيز التعايش السلمي"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وقال البركاني، إن "العالم اليوم يعيش حالة من الاضطراب والنزاعات والاقتتال في كثير من البلدان وبالذات في عالمنا العربي وفي مقدمتها بلادنا اليمن جراء التدخل الايراني وعبثها بالتعايش السلمي بين الأمم ومحاولتها تصدير ما تسميه بالمذهب والثورة الإيرانية بالقوة"، حد تعبيره.
وأضاف أن "النظام الايراني يعبث بالسلام وفقاً لمنافعه"، مستطرداً أن "إيران سعت من خلال دعم الحوثيين في الانقلاب على الدولة اليمنية ضمن مخططها الهادف إلى التحول إلى قوة إقليمية قادرةٍ على الاستيلاء على مصادرَ الطاقةِ العالميةً والسيطرةَ على مُقدساتِ المسلمين والتحكمّ بأهمِ المضائق المائية في العالم بدءاً من مضيقِ هرمز ثم مضيق باب المندب ومضيق قناة السويس والتأثيرِ في سياساتِ الشرق الأوسط والعالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet