الحوثيون : ضحايا مدنيين جراء قصف سعودي على مناطق حدودية في اليمن

ديبريفر
2023-03-19 | منذ 12 شهر

صعدة (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، إصابة أربعة مدنيين، بعد يوم من مقتل وإصابة 9 مدنيين آخرين جراء قصف نسبته للجيش السعودي على مناطق حدودية في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بإصابة 4 مدنيين، الأحد، إثر قصف مدفعي للقوات السعودية على مديرية منبه الحدودية شمال غربي صعدة.
وقالت إن مدنياً قتل السبت بنيران الجيش السعودي، في منطقة جرعا بالمديرية ذاتها، فيما قتل آخران إثر قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية غربي صعدة.
وأضافت أن " 6 مدنيين أصيبوا بقصف مدفعي مماثل على مديرية شدا"، مشيرة إلى أن هجمات للطيران التجسسي السعودي استهدفت منطقة الحجلة بمديرية رازِّح الحدودية غربي صعدة دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.
ولم يصدر تعليق من الجيش السعودي على اتهامات الحوثيين، لكنه نفى في 22 يناير الماضي، تنفيذ عمليات استهداف وقصف على مناطق حدودية في محافظة صعدة، بعد اتهامات مماثلة.
وقال التحالف العربي الذي تقوده المملكة في بيان حينها، إن "مزاعم الجماعة الحوثية بوجود قصف حدودي على مديريتي مُنَبِه وشدا ووجود ضحايا مدنيين عارية عن الصحة".
وأواخر يناير الماضي قالت وزارة الصحة العامة والسكان، في حكومة الحوثيين، إن ثلاثة آلاف و404 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش السعودي في محافظة صعدة منذ بداية الهدنة المعلن عنها مطلع أبريل 2022م حتى 25 يناير .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet