الحوثيون ينفذون مناورة عسكرية "واسعة"

ديبريفر
2023-03-23 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر) قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، إنها نفذت مناورة عسكرية وصفتها بالواسعة شاركت فيها المروحيات والطائرات المسيرة والصواريخ.
 أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن قوات الجماعة "نفذت مناورة عسكرية حاكت الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية وشجرية تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة"، وذلك بالتزامن مع الذكرى التاسعة لبدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.
 وأضافت أن "المناورة شاركت فيها جميع الوحدات من قوات المشاة والوحدات المتخصصة منها ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، بتناسق وتكامل، بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي".
وأوضحت أنه "تم تنفيذ المناورة من عدة اتجاهات رئيسية وفرعية وبمراحل متعددة وانساق عسكرية مختلفة، وسيطرت خلالها القوات المشاركة على كافة الأهداف المرسومة مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي واستهداف المقاتلين ومراعاة وجود مقاومة قوية من العدو"، حسب قولها.
وأظهر تسجيل مصور نشره الإعلام الحربي التابع للحوثيين عملية إطلاق صواريخ متنوعة، وهجمات بطائرات مسيرة على مجموعة من الأهداف، دون الكشف عن المنطقة التي جرت فيها المناورة العسكرية التي حذر فيها قادة في الجماعة التحالف الذي تقوده السعودية من أي عمليات ضدهم.
كما أظهرت صور مشاركة مروحية روسية الصنع تابعة للجيش اليمني سابقاً نوع "مي -17"، ودبابة "تي 80"، في المناورة.
وجاءت المناورة في وقت تعقد فيه جماعة الحوثيين مفاوضات مباشرة مع السعودية بالتوازي مع جهود من الأمم المتحدة لترسيخ اتفاق الهدنة وتوسيع نطاقه.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet