وزير دفاع الحوثيين يهدد باستهداف موانئ دول التحالف

ديبريفر
2023-03-23 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر) هددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، باستهداف موانئ دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، في حال استمرار القيود المفروضة على موانئ الحديدة التي تديرها الجماعة غربي اليمن.
جاء ذلك على لسان وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون في صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي خلال عرض عسكري لعدد من الدفع العسكرية التابعة لقوات الجماعة في المنطقة الخامسة، بحسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.
 وقال العاطفي، إن "حالة اللا سلم واللا حرب القائمة لن تطول"، مضيفاً : "لن نقبل بالمواقف المنقوصة وخنق الاقتصاد لذا نكرر النصح بأننا لن نقبل باستمرار حصار موانئنا.. مضطرون إلى اعتماد معادلة الميناء بالميناء إن اقتضت الضرورة لفك الحصار".
وتابع: "صبرنا بدأ ينفد، وإذا استمر التغابي من دول التحالف فعليهم أن ينتظروا الرد المؤلم والموجع".
وأكد الوزير الحوثي، أن "صنعاء مع السلام الكامل والمشرف والعادل"، متهماً التحالف بـ "الاحتيال وانتهاج المواقف الملتوية"، على حد تعبيره.
وفي السادس من مارس الجاري، أعلن الحوثيون بدء انتظام وصول السفن التجارية إلى موانئ الحديدة غربي اليمن، وذلك بعد أيام من كشف زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، حدوث انفراجة في دخول السفن إلى موانئ الحديدة على البحر الأحمر.
وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقراً لآلية "أنفيم" للتفتيش والتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله"، للتأكد من عدم انتهاك الحظر الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي على إمدادات السلاح.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet