طارق صالح يتعهد باستعادة تعز عقب محاولة اغتيال مسؤولين حكوميين

ديبريفر
2023-03-26 | منذ 11 شهر

تعز (ديبريفر) تعهد عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، مساء السبت، باستعادة محافظة تعز جنوب غربي البلاد، من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيون)، وذلك رداً على هجوم جوي منسوب للجماعة استهدف قيادات حكومية رفيعة بينها وزير الدفاع ومحافظ تعز.
وقال عضو المجلس الرئاسي في تغريدة على "تويتر": "الحمدلله على سلامة نبيل شمسان، محافظ تعز. نجا من حادث إرهابي استهدف به الحوثي طريق الكدحة، طريق كسر الحصار عن تعز".
وأضاف: "الإرهاب مصيره الفشل، ووعدنا أن تستعيد تعز وكل اليمن عافيتها وحريتها".
وفي وقت سابق السبت قالت مصادر عسكرية ومحلية، إن جندياً قتل وأصيب أربعة آخرين إثر هجوم بطائرة مُسيرة استهدف موكب محافظ تعز نبيل شمسان في منطقة الكدحة غرب تعز، أثناء عودته من مدينة المخا في طريقه إلى مدينة تعز .
وسبق ذلك استهداف جوي لموكب وزير الدفاع في الحكومة اليمنية الفريق الركن، محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، وقائد قوات الدعم والإسناد بالتحالف الذي تقوده السعودية اللواء سلطان البقمي، ومحافظ تعز نبيل شمسان، وقيادات عسكرية أخرى، في منطقة الوازعية، أثناء توجههم نحو مدينة تعز.
وأدانت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، الهجوم على موكب محافظ تعز، مبيناً أنه نُفذ بطائرة مُسيرة إيرانية الصنع تابعة للحوثيين، معتبراً استهداف الجماعة رئيس السلطة التنفيذية المدنية في تعز، "عملاً إرهابياً غادراً وجباناً يؤكد إصراراً على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet