زعيم الحوثيين يتوعد بعام تاسع حافل بقدرات عسكرية فتاكة

ديبريفر
2023-03-26 | منذ 12 شهر

صنعاء (ديبريفر) توعد زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيون) عبدالملك الحوثي، مساء السبت، بأن جماعته قادمة في العام التاسع من الحرب في اليمن، بقدرات عسكرية فتاكة تطال دول التحالف العربي بقيادة السعودية، وزعم أن الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل تسعى إلى إبقاء الرياض وأبو ظبي "عالقتين في العدوان" على اليمن.
 وقال زعيم الحوثيين في خطاب بالتزامن مع ذكرى تدخل التحالف في اليمن في 26مارس 2015، "الدول الإقليمية المنفذة للعدوان ـ السعودية والإمارات ـ يدركون تورطهم وخسائرهم دون الحصول على مكاسب".
وأضاف "تسعى الولايات المتحدة وبريطانيا وكيان العدو الإسرائيلي إلى إبقاء الرياض وأبو ظبي عالقتين في العدوان، رغم الإدراك أن ذلك يؤدي إلى مزيد من الخسائر والتبعات الاقتصادية والأمنية".
وتابع الحوثي: "الولايات المتحدة لا تهتم باستمرار تورط السعودية والإمارات وينصب تركيزها على مصالحها ومكاسبها"، مؤكدا أنه "إذا كان تكتيك تحالف العدوان الاستمرار في الحرب والحصار وحالة ما بين الحرب والسلم فإن ذلك غير مقبول".
واستطرد "أنصح السعودية والإمارات بعدم الاستمرار في العدوان لمصلحة أمريكا والتفكير بمصالحكم عبر التعامل بجدية في الحوارات وأنجزوا اتفاق الأسرى وارفعوا الحصار".
ومضى زعيم الحوثيين متوعداً، "قادمون في العام التاسع بترسانة صاروخية فتاكة بعيدة المدى دقيقة الإصابة قوية التدمير تطال كل منشآت الأعداء التي يعتمدون عليها".
وقال "قادمون بالطيران المسير متجاوزة كل الدفاعات الجوية، وبقدرات بحرية تطال كل هدف في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وكافة الجزر".
وجدد التأكيد على أن "طريق السلام هو بإيقاف العدوان والحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار واستكمال عملية تبادل الأسرى"، حد تعبيره.
وشكر عبدالملك الحوثي حلفاءه الاقليميين في ايران والعراق ولبنان، على موقفهم المساندة لجماعته في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet