اجتماع حكومي يناقش إجراءات تخفيف الازدحام في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

ديبريفر
2023-03-27 | منذ 11 شهر

عدن (ديبريفر) ناقش اجتماع حكومي تنسيقي في محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، يوم  السبت، إجراءات تخفيف ازدحام المسافرين من المقيمين والزائرين والمعتمرين في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.
اللقاء ضم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش، والقائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، وحضور ممثلي شركات النقل ووكالات العمرة بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأكد الرباش، "أهمية تكاتف جهود الجميع لمعالجة ازدحام المسافرين في منفذ الوديعة، وضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الرسمية التي من شأنها الإسهام في تخفيف الازدحام وعبور المسافرين والمعتمرين بكل سلاسة ويسر في المنفذين بين الجانبين اليمني والسعودي".
ووجه بـ "وقف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة لتخفيف الازدحام"، مشيراً إلى العقوبات المتخذة ضد الوكالات المخالفة للقواعد والإجراءات المحددة سلفا.
ومن جانبه، تطرق القائم بأعمال هيئة النقل البري إلى إجراءات تنظيم حركة النقل البري إلى منفذ الوديعة، والتي ساهمت في تخفيف الازدحام في المنفذ.
وكانت هيئة النقل البري، قد عزت في بيان سابق لها، سبب ازدحام المسافرين في منفذ الوديعة الحدودي، إلى فتح تأشيرة العمرة للجميع دون وضع برنامج يتوافق مع القدرة الاستيعابية للمنفذ الوحيد الرابط بين اليمن والسعودية.
وخلال الأيام الأخيرة، شهد منفذ الوديعة البري للمغادرين اليمنيين إلى السعودية ازدحاماً شديداً أمام المغتربين والمعتمرين مع قرب حلول شهر رمضان.
ويعد الوديعة أحد المنافذ البرية في محافظة حضرموت (شمال شرق)، التي تربط اليمن بالسعودية، لكنه صار المنفذ الوحيد للمسافرين من اليمن وإليها، بعد إغلاق كل المنافذ البرية مع السعودية، بسبب المعارك التي تشهدها اليمن منذ مارس 2015
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet