اليمن .. المجلس الرئاسي يبحث مع وزير الدفاع السعودي جهود السلام

ديبريفر
2023-04-06 | منذ 11 شهر

الرياض (ديبريفر) بحث مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، برئاسة رشاد العليمي، اليوم الخميس، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، جهود إحياء عملية السلام في اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن العليمي ومعه أعضاء المجلس الرئاسي التقوا في الرياض الأمير خالد بن سلمان، وبحثوا معه مستجدات الجهود الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة، تضمن إنهاء المعاناة الإنسانية، واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية في البلاد.
وأضافت أن "رئيس مجلس القيادة اليمني، وأعضاء المجلس ثمنوا عالياً مواقف المملكة إلى جانب الشعب اليمني، بما في ذلك مبادراتها وجهودها المستمرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المجالات".
وحسب وكالة "سبأ"، "بحث اللقاء الذي حضره رئيس الحكومة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الوضع اليمني، ومسار الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة، بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والحلفاء الإقليميين، والشركاء الدوليين".
من جانبه قال وزير الدفاع السعودي عبر "تويتر"، إنه جرى خلال اللقاء "استعراض عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بلدينا الشقيقين".
وأكد استمرار دعم المملكة المتواصل لليمن، ولمجلس القيادة الرئاسي اليمني في كافة المجالات؛ بما يخدم الشعب اليمني، ويسهم في الوصول إلى حلٍّ سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet