السفير السعودي لدى اليمن : أزور صنعاء لثبيت الهدنة وبحث حل سياسي شامل

ديبريفر
2023-04-11 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر)قال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، مساء الإثنين، إن زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء تهدف إلى "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار للوصول إلى حل مستدام" للأزمة في اليمن.
جاء ذلك في تغريدتين نشرهما السفير السعودي في حسابه على "تويتر"، وأرفقهما بصورة لقائه مع رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مهدي المشاط، وممثل الوفد العماني، وكبير مفاوضي الحوثيين محمد عبدالسلام.
وأضاف السفير السعودي: "استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية، ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021، أزور صنعاء، وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة".
وأوضح أن زيارته جاءت "بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".
‏وتابع السفير السعودي: "وقفت المملكة حكومة وشعباً منذ عقود مع الأشقاء في اليمن في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011، لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".
والأحد، أجرى الوفد السعودي محادثات مع الحوثيين المتحالفين مع إيران في زيارة نادرة للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، تندرج في إطار مسعى جديد لإحياء عملية السلام في اليمن بعد التقارب الأخير بين الرياض وطهران.
والإثنين، قال مسؤولان يمنيان إن آل جابر التقى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، لكن الرياض لم تؤكد انعقاد اللقاء.
وكان مصدر في جماعة الحوثيين، قال يوم السبت، إن الوفد السعودي سيناقش في صنعاء اللمسات الأخيرة للتفاهمات التي تم التوصل إليها في مفاوضات مسقط بين وفد الجماعة والجانب السعودي خلال الأشهر الماضية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet