الحكومة اليمنية تطلع على نتائج مفاوضات السعودية والحوثيين

ديبريفر
2023-04-18 | منذ 10 شهر

الرياض (ديبريفر) اطلعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد، على نتائج مفاوضات السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) التي عقدت الأسبوع الماضي في صنعاء.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية في الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر .
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، تم "بحث التطورات السياسية ونتائج الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، ونتائج زيارة الفريق السعودي الى صنعاء برئاسة السفير آل جابر".
وجدد الوزير اليمني ترحيب حكومته بجهود السعودية الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن وكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الانقلاب وإيقاف الحرب والوصول إلى حل سياسي شامل ودائم".
والأسبوع الماضي أجرى وفد سعودي برئاسة السفير محمد آل جابر محادثات نادرة مع الحوثيين في صنعاء، لكنه غادر الخميس من دون التوصل إلى اتفاق نهائي إنما بتفاهم "مبدئي" حول هدنة وعقد جولة من المحادثات.
وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم)، مهدي المشاط السبت أنه "تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظرا لطبيعة القضايا التي تم نقاشها"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان السبت أن اللقاءات هذه اتسمت "بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية. ونظرا للحاجة إلى المزيد من النقاشات، فسوف تستكمل تلك اللقاءات في أقرب وقت".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet