المبعوث الأممي لليمن يرحب بإطلاق سراح القائد العسكري فيصل رجب

ديبريفر
2023-05-01 | منذ 10 شهر

عمان (ديبريفر) رحب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء الأحد، بإطلاق جماعة أنصار الله (الحوثيين)، سراح القائد العسكري في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اللواء فيصل رجب بعد أسره لأكثر من ثماني سنوات.
وقال المبعوث الأممي في بيان نشره مكتبه على "تويتر"، : أرحب بإطلاق سراح اللواء فيصل رجب بمبادرة أحادية الجانب من أنصار الله".
ودعا غروندبرغ "جميع الأطراف للبناء على التقدم الذي تم إنجازه في ملف الأسرى والمحتجزين وتكثيف جهودهم للوفاء بالتزاماتهم كما ورد في اتفاق استوكهولم بالإفراج عن كافة المحتجزين وفق مبدأ الكل مقابل الكل".
وفي وقت سابق الأحد، أطلقت جماعة الحوثيين سراح القائد العسكري في القوات الحكومية اللواء فيصل رجب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في صنعاء عن رئيس حكومة الجماعة، عبدالعزيز بن حبتور، قوله، إن الإفراج عن اللواء فيصل رجب، جاء بناء على توجيهات من زعيم الحوثيين تلبية لمطلب أبناء اليمن، خاصة أبناء محافظة أبين الذين حضروا إلى صنعاء.
وأضاف أنه تم تسليم القائد العسكري إلى "أبناء أبين وأولاده وإخوانه الذين سيتجهون به إلى محافظته أبين" جنوب البلاد.
فيما قال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى، إنه "تم العفو عن اللواء فيصل رجب، والإفراج عنه وتسليمه لمشايخ أبين إكراماً لحضورهم إلى العاصمة صنعاء".
وكان عدد من شيوخ قبائل محافظات أبين وشبوة والبيضاء، قد وصل قبل أيام إلى صنعاء للمطالبة بالإفراج عن اللواء فيصل رجب، وفق تقارير إعلامية محلية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet