شركة "صافر" تحمل الحوثيين مسؤولية نقص الغاز في مناطق سيطرتهم باليمن

ديبريفر
2023-05-08 | منذ 10 شهر

مأرب (ديبريفر) حمّلت الشركة اليمنية للغاز "صافر"، يوم الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مسؤولية أي نقص في مادة الغاز المنزلي في مناطق سيطرتها شمالي البلاد، جراء احتجازها عدد من المقطورات في فرضة نهم ومنعها من العودة إلى محافظة مأرب.
وقالت عمليات الشركة في بيان: "رغم حرص الشركة على وصول مادة الغاز إلى كافة محافظات الجمهورية وتفريغها في محطات التعبئة، إلا أنها فوجئت بقيام جماعة الحوثيين بتوقيف عدد من المقطورات في صنعاء والجوف ومنع السائقين من التحرك إلى صافر لتحميل الغاز إلى مناطق سيطرتها".
وأضاف البيان أن صافر وبسبب التأخر الحاصل في وصول المقطورات إلى موقع التحميل، قامت بعمل تعميم بتسجيل هذه المقطورات عند رجوعها من المحطات بعد تفريغ الكميات بموجب سند الاستلام ووصولها إلى موقع التحميل، وذلك من أجل الحفاظ على استقرار الوضع التمويني في هذه المادة الحيوية، وضمان تجنب التأخير.
ودعت الشركة مالكي المحطات والمقطورات إلى سرعة التحرك والوصول إلى صافر للتحميل وفق السره العام، "ما لم فسوف نقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة".
وحسب البيان فقد قامت الشركة بتحميل 1109  مقطورات مايعادل  28,338,06 طناً،  2,437,037,16 أسطوانة غاز خلال شهر أبريل الماضي إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
ولم يصدر تعليق من الحوثيين على هذه الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet