مجلس حكم الحوثيين : الوحدة اليمنية لن تخضع للمزايدات السياسية وليس لدينا ما نخسره

ديبريفر
2023-05-19 | منذ 9 شهر

صنعاء (ديبريفر) قال المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، إن الوحدة اليمنية "قرار وإرادة شعب ولن تخضع لأي مزايدات خارجية أو سياسية".
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الحكم نقلت فحواه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف المجلس أن "الشعب اليمني سيحافظ على الوحدة" و"مؤامرات أعداء اليمن ومحاولات تفتيته وتقسيمه باتت مكشوفة ويرفضها كل أبناء اليمن".
ودعا من أسماهم "المتورطين في الإساءة لليمن وعرقلة مسارات إحلال السلام، إلى احترام قرار وإرادة الشعب اليمني" وفق المصدر نفسه.
وجدد المجلس السياسي موقف الجماعة من "السلام المشرف"، مؤكداً تصريحات رئيسه مهدي المشاط قبل يومين بشأن "استقرار السعودية المرتبط باستقرار اليمن، وأن المملكة معنية بتحمل المسؤولية عن الوضع في المنطقة، وأن استمرار عرقلة حل الملف الإنساني سيؤدي إلى نفاد الصبر الجماعة، وأنه في حال أي تصعيد فإنها ليس لديها ما تخسره الآن".
والإثنين الماضي، قال رئيس مجلس الحكم، لجماعة الحوثيين، مهدي المشاط، إن أمريكا تدفع إلى "التباطؤ والتثاقل والامتناع والتهرب من الوصول إلى حلول سريعة للملف الإنساني؛ المتمثل بدفع الرواتب، ورفع الحصار عن مطار صنعاء، وميناء الحديدة، بشكل كامل".
وأضاف المشاط أن "السعودي أدرك أن استقراره مرتبط باستقرار اليمن؛ هذه الحقيقة التي وصل إليها السعودي، وإن "الأمريكي لا يريد الحل، ولا يريد أن تُدفع المرتبات؛ رغم قناعة السعودي بضرورة دفعها".
وهدد  بأن "العرقلة الأمريكية لحل الملف الإنساني ستؤدي إلى نفاد الصبر"، مؤكدا أن "الدخول في أي تصعيد الآن لن يكون ضرره على اليمن فقط بل على الجميع، معتبراً  أن السعودية "المسؤول الأول عن الوضع في المنطقة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet