ارتياح إيراني "للانفراجات الأخيرة" في اليمن

ديبريفر
2023-05-24 | منذ 9 شهر

طهران (ديبريفر) عبرت إيران، يوم الإثنين، عن ارتياحها "للانفراجات الأخيرة" في اليمن، ودعت إزالة العقبات أمام نقل المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
جاء ذلك على لسان كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي خلال محادثات مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.
وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" بأن الجانبين ناقشا "آخر التطورات المتعلقة باليمن وعملية المفاوضات في صنعاء والحلول القادمة لحل الأزمة في اليمن".
وأعرب خاجي عن "ارتياحه للانفراجات الأخيرة" وخاصة المفاوضات المباشرة بين السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ودعا إلى إزالة العقبات القائمة أمام نقل المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
فيما استعرض المبعوث الأممي الإجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة لدفع محادثات السلام في اليمن، مؤكداً ضرورة استمرار الحوارات السياسية بهدف بناء الثقة والتوصل إلى اتفاق بين الطرفين، بحسب الوكالة الإيرانية.
وتتكثف منذ فترة مساع إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية متعددة للدفع بعملية السلام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet