الامريكيان نوردهاوس ورومريتوجان بجائزة نوبل لللإقتصاد

ديبريفر-(وكالات)
2018-10-08 | منذ 1 شهر

الامريكيان نوردهاوس ورومريتوجان

Click here to read the story in English

أعلنت الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم منح جائزة نوبل للاقتصاد لعام 2018 للأميركيين وليام نوردهاوس وبول رومر، تكريما لأعمالهما في مواءمة متطلبات الابتكار، ومكافحة الاحتباس الحراري مع النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت الأكاديمية السويدية في بيان اليوم الاثنين، أن نوردهاوس الأستاذ في جامعة يال، ورومر من جامعة سترن للأعمال في نيويورك "طورا منهجيات تعالج تحديات تعتبر بين الأكثر أهمية في عصرنا: المواءمة بين النمو الدائم على المدى الطويل بالاقتصاد العالمي ورفاه سكان العالم"، وفق ما نقلت فرانس برس.

الأكاديمية الدولية أكدت إن الأميركيين "قاما بتوسيع نطاق التحليل الاقتصادي إلى حد كبير عبر إقامة نماذج تشرح كيفية تفاعل الاقتصاد مع الطبيعة والمعرفة".

وكرّم نوردهاوس لقيامه "بدمج التغير المناخي بتحليل الاقتصاد الشمولي على المدى الطويل"، بينما منح رومر الجائزة "لنجاحه في دمج الابتكارات التكنولوجية بتحليل الاقتصاد الشمولي على المدى الطويل".

وخلال السنوات الماضية جرى تداول اسمي هذين الخبيرين الاقتصاديين لنيل الجائزة البالغة قيمتها 860 ألف يورو.

الجدير بالذكر أن جائزة نوبل للاقتصاد في العام الماضي، ذهبت للأميركي ريتشارد ثالر عن عمله في الاقتصاد السلوكي، وخصوصا الآليات النفسية والاجتماعية التي تؤثر في قرارات المستهلكين أو المستثمرين.

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق