خاشقجي ومجموعة من الصحفيين "شخصية العام" لمجلة تايم الأمريكية

نيويورك (ديبريفر)
2018-12-11 | منذ 1 شهر

صورة خاشقجي على غلاف مجلة تايم الأمريكية

Click here to read the story in English

أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية ، اليوم الثلاثاء ، مجموعة من الصحفيين وصفتهم بـ"الحراس" ليكونوا شخصية العام للمجلة في 2018 ، من بينهم الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي .

وإلى جانب خاشقجي ، اختارت المجلة الصحافية الفيليبينية ماريا ريسا ، والصحافيين البورميين من وكالة رويترز وا لون وكياو سوي المعتقلين من قبل سلطات بورما ، وكذلك رئاسة تحرير الصحيفة المحلية الأمريكية "كابيتال غازيت" نظراً لمقتل خمسة من أفرادها خلال هجوم أنابوليس في ولاية ميريلاند الذي وقع في 28 يونيو الماضي .

وتصدرت صورة الصحفي السعودي جمال خاشقجي صفحة كاملة من غلاف المجلة ، فيما شملت صفحة أخرى صور بقية الصحفيين المكرمين ، وهذه هي المرة الأولى التي تختار فيها المجلة مجموعة صحفيين شخصية العام ، أو يتم اختيار شخص متوفي منذ أن بدأت المجلة هذا التقليد عام 1927.

وكانت قضيّة مقتل خاشقجي بصورة وحشية في الثاني من أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده في اسطنبول قد شغلت الرأي العام، واثارت ردود فعل عربيّة ودوليّة غاضبة، ومطالبة بالكشف عن كافة ملابسات الجريمة ومعاقبة المسؤولين عن مقتله وسط اتهامات بتورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في القضية.

ولقب شخصية العام هو تكريم سنوي تمنحه مجلة "تايم" الأمريكية للشخص أو المجموعة أو الكيان أو الفكرة الأكثر تأثيرا على مجريات الأحداث العالمية خلال العام ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق