الصندوق العربي للإنماء يعلن عن استعداده لدعم البنك المركزي اليمني

الكويت (ديبريفر)
2019-04-27 | منذ 5 شهر

 

أعلن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره الرئيس الكويت، عن استعداده لدعم البنك المركزي اليمني وإنجاح جهوده في تطوير أنظمته الخاصة بالدفع، وتوفير الخبراء الاستشاريين لإعادة تشكيل القطاع المصرفي اليمني والنهوض به.

وأكدت قيادة الصندوق، في افتتاح أعمال اجتماعات المؤسسات المالية العربية، التي بدأت، أمس الجمعة، في الكويت بمشاركة محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ فاخر معياد، ووفد حكومي رسمي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي، د.نجيب العوج، اهتمامها بدعم مبادرة البنك المركزي لـ "RTGS" وتوفير الخبراء التقنيين، الاستشاريين لإعادة تشكيل القطاع المصرفي اليمني والارتقاء به إلى مؤسسة حديثة قوية وقابلة للتطوير.

من جهته أكد محافظ المركزي اليمني على حاجة البنك لتطوير إمكانياته وقدراته المختلفة وأولها المتعلقة بأنظمة الدفع.

والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي هو مؤسسة مالية إقليمية عربية يقع مقرها في الكويت، وتنصب أغراضه في تمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية، عن طريق تمويل المشاريع الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

يضم الصندوق العربي للإنماء في عضويته كل الدول العربية، ويتركز نشاطه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وهو ينطلق في عمله من قاعدة تحييد العمل الاقتصادي العربي حيث تنظم نشاطاته مجموعة من القواعد الموضوعية التي لا تتدخل فيها الأحوال السياسية على الإطلاق.

يذكر أن إجمالي القروض المسجلة على اليمن والمقدمة من صندوق العربي للإنماء الاقتصادي  حتى عام ٢٠١٤ تبلغ نحو  200 مليون دولار طبقا لبيانات البنك المركزي اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق