الغارديان: أستراليا باعت للسعودية والإمارات أسلحة ومنظومة دفاعية متطورة

لندن (ديبريفر)
2019-07-25 | منذ 4 أسبوع

وثيقة تؤكد بيع استراليا أسلحة للسعودية
قالت صحيفة "غارديان" البريطانية، في عددها اليوم الخميس، إن أستراليا باعت مؤخراً أسلحة ومعدات عسكرية بينها منظومة دفاعية متطورة إلى السعودية والإمارات.

ونشرت الصحيفة صور ووثائق تؤكد أن صحة ادعاءاتها وبأن الشحنة تم إرسالها إلى الرياض الشهر الماضي، ومنها وثيقة تؤكد إرسال شحنة أسلحة من سيدني إلى الإدارة العامة للأسلحة والمتفجرات في وزارة الداخلية السعودية على متن طائرة وصلت إلى مطار الملك خالد بالرياض.

وتظهر في إحدى الوثائق بيانات "بوليصة الشحن" باللغتين العربية والإنجليزية من مطار سيدني إلى مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن سقط فيه مئات المدنيين، وذلك دعماً لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها للعام الخامس على التوالي ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن شركة أسترالية أرسلت إلى الإمارات منظومات الأسلحة الموجهة عن بعد "R400s" تتيح نشر مدافع عيار 30 ملم وراجمات صواريخ على عربات عسكرية ومركبات خفيفة مع رفع القوة الفتاكة والدفاعية، بتكاليف منخفضة ودون تقييد تحركات المركبات.

وذكرت الصحيفة أن جميع صادرات الأسلحة من أستراليا إلى دول أخرى تتم تحت رقابة وزارة الدفاع، لافتةً إلى أن متحدثة باسم الوزارة أكدت أن جميع الصادرات تتم دراستها بشكل مفصل لضمان توافقها مع التزامات الحكومة الأسترالية وسياستها الخارجية وأمنها القومي والإقليمي، بالإضافة إلى حقوق الإنسان، حسب تعبيرها.

وأشارت الغارديان إلى أن شبكة ABC الإخبارية الأسترالية كشفت العام الماضي أن شركة EOS تصدر منتجاتها إلى جهة خارج البلاد، فيما رفضت الشركة الكشف عن هوية المشتري، لكنها نفت استخدام منتجاتها في الحرب الدائرة في اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف.

وتتهم منظمات أممية ودولية التحالف الذي تقوده السعودية بارتكاب جرائم قد تصل إلى "جرائم حرب" ضد المدنيين في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق