الفيفا يزيح الستار عن شعار "كأس العالم قطر 2022"

الدوحة (ديبريفر)
2019-09-03 | منذ 2 شهر

شعار مميز لمونديال قطر 2022

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء، الستار عن الشعار الرسمي لبطولة "كأس العالم قطر 2022".

جرى الإعلان عن شعار مونديال 20200، في العاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة من خلال عرض شاشات ضخمة على واجهات أبرز المعالم في الدوحة، شاهده آلاف المتفرجين.

وشهد الإعلان عن الشعار مشاركة عدد من الدول ومنها لبنان، والكويت، وعمان، والجزائر، وروسيا، والعراق، والمغرب، والأردن، وتونس، وفلسطين، وليبيا، والسودان، حيث تم عرض الشعار على واجهات مبان ومعالم بارزة في تلك الدول.

ويُعد مونديال قطر النسخة 22 لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها المرة الأولى في تاريخ المونديال التي ستجرى منافساتها خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، وذلك بسبب الحرارة المرتفعة جداً في قطر خلال فصل الصيف الذي تجرى فيه هذه البطولة طوال 92 عاماً من عمرها.

ويتألف الشعار من دائرة معقودة تدل على ربط العالم ببعضه وتواصل مختلف الثقافات معا مثل الثقافة العربية والدولية، فيما ترمز المنحيات في الشعار إلى الكثبان الصحراوية المتموجة في قطر والخليج، كما يأخذ شكل رقم 8 في إشارة إلى الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات مونديال 2022.

ويستوحي الشعار الملابس الشتوية في منطقة الخليج خصوصاً أنه سيكون أول مونديال يقام في فصل الشتاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق