فرنسا تكافئ صحفيان يمنيان بجائزة رفيعة

باريس (ديبريفر)
2019-10-20 | منذ 4 أسبوع

علاء دماج

كافأت المنظمة الدولية الفرنسية، صحفيان يمنيان، ضمن فريق لهيئة الإذاعة البريطانية، بجائزة " بايو - كالفادوس" لمراسلي الحروب عن فئة التقرير التلفزيوني للعام 2019.

واستحق الصحفيان اليمنيان سعاد الصلاحي وعلاء دماج، الفوز بالجائزة الرفعية عن تقريرهما في قناة بي بي سي الناطقة باللغة الانجليزية " اليمن : حافلة تصاب بضربة جوية".

وكان الصلاحي ودماج ضمن فريق القناة المكون من أورلا، ولي دوران، ونيكولا كريم.. وقد تسلمت الجائزة نيابة عن الفريق، تيرا شوبارت.

يذكر أن التقرير الفائز للقناة البريطانية، ترشح في سبتمبر الفائت لجائزة الايمي الامريكية وهي جائزة مقابلة للأوسكار.

كما منحت الجائزة للمصور باتريك شوفيل مراسل مجلة باري ماتش الفرنسية عن تعمله " سوريا.. نهاية الباغوز"، كما نال سامي بوخليفة مراسل إذاعة "آر.اف.اي" الجائزة عن تقريره حول سقوط آخر معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وحصل فريتز شاب، مراسل مجلة دير شبيغل الالمانية، جائزة الصحافة المكتوبة، عن ريبورتاج "الحرب والوباء".

أما بقية الجوائز، فقد ظفر بجائزة المراسل الشاب  للصحافة المكتوبة نال ويلسون فاش عن تقريره " غزة.. سنة سوداء". فيما فاز تقرير أعده كليمان غارغولو عن بالجائزة الخاصة بفئة الفيديو، أما جائزة " ا ف بي تي في " بالجائزة الخاصة بالطلبة والمتدربين مع ريبورتاج عن فنزويلا " أزمة على الحدود".

وتمنح جائزة "بايووكس كالفادوس" سنويا لمراسلي الحروب، تكريما للتغطيات التي تتركز حول حالات النزاع، أو الأحداث الإخبارية ذات الصلة بالنضال من أجل الحرية والديمقراطية.

سعاد الصلاحي

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق