رئيس أرامكو: لدينا طاقة إنتاج فائضة بمقدورها تلبية الطلب الإضافي على النفط

رويترز
2018-06-25 | منذ 2 سنة

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية

 قال رئيس شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية يوم الاثنين إن لدى الشركة طاقة إنتاجية فائضة تبلغ مليوني برميل يوميا وبمقدورها تلبية الطلب الإضافي على النفط في حالة حدوث أي تعطل في الإمدادات، وذلك بعد أيام من اتفاق أوبك على زيادة متوسطة في إنتاج النفط اعتبارا من يوليو تموز.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية على هامش مؤتمر في نيودلهي إن أرامكو تنتج حاليا عشرة ملايين برميل يوميا من النفط ولديها القدرة على إنتاج 12 مليون برميل يوميا.

واتفقت أوبك، بقيادة السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ومنتجون من خارجها بما في ذلك روسيا في الأيام القليلة الماضية على زيادة متوسطة في إنتاج النفط اعتبارا من يوليو تموز بعد دعوات من مستهلكين كبار إلى كبح زيادة تكاليف الوقود.

وقال الناصر ”لدينا طاقة إنتاج فائضة جيدة... ستُستغل لتلبية الطلب الإضافي وأي تعطل في الإمدادات حال حدوثه“.

وتوقع الناصر تنفيذ قرار أوبك ”قريبا جدا“ على الرغم من أنه لم يعلق على الإنتاج المرجح لأرامكو في الفترة بين يوليو تموز وأغسطس آب.

وقال ”أيا كان ما تم الانتهاء إليه كجزء من الاتفاق، سنقوم به“.

واجتمعت أوبك وحلفاؤها من خارج المنظمة الأسبوع الماضي لمراجعة اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا دخل حيز التنفيذ في بداية 2017.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في نهاية الأسبوع الماضي إن أوبك والمنتجين من خارج المنظمة سيضخون كمية إضافية قدرها مليون برميل يوميا في الأشهر المقبلة، بما يعادل واحدا بالمئة من الإنتاج العالمي.

وزاد قلق مستهلكين عالميين على نحو متزايد على مدى الأشهر القليلة الماضية بشأن إمدادات النفط، مع تعهد الولايات المتحدة بإعادة فرض عقوبات ضد إيران وانخفاض إنتاج فنزويلا على نحو كبير بسبب عقوبات أمريكية وأزمة اقتصادية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet