بعد زيارة نتنياهو

صحيفة روسية: موسكو لن تزود دمشق بصواريخ إس 300

ديبريفر
2018-05-12 | منذ 7 شهر

  ذكرت صحيفة ازفستيا الروسية نقلاً عن مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير كوجين إن روسيا لا تجري محادثات مع الحكومة السورية لإمدادها بصواريخ إس 300 أرض جو المتطورة ولا تعتقد أنها ضرورية.

  يأتي ذلك في تحول في موقف موسكو التي كانت قد أبدت موافقتها على تزويد سوريا بتلك الصواريخ في وقت سابق.

   وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، علق خلال إبريل الماضي على احتمال تزويد الجانب السوري بـ إس-300، بالقول "إن روسيا لم تعد ملزمة أخلاقيا بعدم القيام بذلك".. وذلك في أعقاب الضربة الأمريكية البريطانية الفرنسية على سوريا.

 تصريحات فلاديمير كوجين مساعد الرئيس فلاديمير بوتين الذي يشرف على المساعدات العسكرية الروسية للدول الأخرى، جاءت عقب زيارة قام بها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لموسكو الأسبوع الفائت ومارس خلالها ضغوطا كبيرة على بوتين كي لا يمد سوريا بالصواريخ.

 وأشارت صحيفة "أزفستيا" إلى إن الخبراء يرون أن تزويد سوريا بصواريخ إس 300 إذا تم فسيكون على أساس تجاري.

 وقال مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات، رسلان بوخوف، لـ"إزفستيا": التدريب على إدارة النظام من قبل العسكريين السوريين كان يمكن أن يحدث في روسيا.. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحلفاء الإيرانيين الذين يمتلكون فعليا إس 300 تقديم المساعدة في إتقان استخدامها في سوريا.

 ولفت بوخوف إلى أنه عندما قامت روسيا بتسليم طائرات هجومية من طراز Su-25 للعراق، فإن طواقم إيرانية هي من قادت هذه الطائرات أثناء ضرب مواقع "الدولة الإسلامية".


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق