الحوثيون : 20 مليار دولار خسائر القطاع الزراعي جراء الحرب

صنعاء (ديبريفر)
2019-11-19 | منذ 2 أسبوع

تعرض القطاع الزراعي لخسائر كبيرة بسبب الحرب في اليمن

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، إن القطاع الزراعي تعرض لخسائر تزيد قيمتها عن 20 مليار دولار حتى نهاية العام 2018، وذلك بسبب الحرب التي تشهدها البلاد، منذ نحو خمس سنوات.


ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن ماجد هاشم المتوكل نائب وزير الزراعة والري في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في مناطق سيطرتها، قوله إن "الجانب الزراعي هو القطاع الحيوي في اليمن، ويشكل ما نسبته 70 بالمئة من الاقتصاد ولهذا يتم التركيز على استهدافه"، في إشارة إلى العمليات التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية دعماً للشرعية في اليمن.


وأضاف المسؤول الحوثي أن "الإمكانيات التي فقدها القطاع الزراعي كثيرة والموارد شحيحة لكن المجتمع فرض نفسه بقوة لرفع مستوى الإنتاج"، حد قوله.


ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي لاتزال تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014، ما جعل ثلاثة أرباع السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع البلاد إلى حافة المجاعة، ضمن أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ في العالم".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق