البحرين بطلة لكأس الخليج بعد نصف قرن

الدوحة (ديبريفر)
2019-12-08 | منذ 2 شهر

فرحة لاعبي المنتخب البحريني بالتتويج بلقب كأس خليجي 24 لأول مرة

لأول مرة في تاريخ بطولات الخليج، تمكنت البحرين أخيراً من التتويج بلقب كأس خليجي 24 في الدوحة، بعد فوزها بهدف نظيف على  السعودية،  مساء اليوم الأحد.
بعد نصف قرن، على انطلاق البطولة الخليجية التي كانت البحرين صاحبت فكرتها، ذهبت الكأس إلى المنتخب البحريني الذي لم يكن مرشحاً إطلاقاً، وقد جاء من بعيد إلى البطولة بعد قرار مقاطعة -سياسية- تراجعت عنها لاحقاً بمعية السعودية والإمارات.
واستطاع المهاجم البحريني محمد الرميحي أحرز أغلى هدف في تاريخ منتخب بلاده، في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من مهدي حميدان.
وحقق الأحمر البحريني اللقب الخليجي الأول بعد مرور نصف قرن على انطلاق البطولة، حيث دخل المنتخب البحريني سجل الفائزين في البطولة رسمياً برصيد بطولة واحدة وسط حسرة سعودية كبيرة بفقدان تحقيق اللقب الخليجي.
وأحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم البحرين محمد الرميحي في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من مهدي حميدان.
وكانت المباراة النهائية في ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الدوحة قد شهدت بعض الإثارة في الربع الساعة الأولى وآخر ربع ساعة منها.
ولم يسبق لمنتخبي السعودية والبحرين أن التقيا في نهائي البطولة التي تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج العربي.
بدأت المباراة بتبادل الفريقين للهجمات واستمر ذلك في الربع ساعة الأولى التي شهدت إثارة من الجانبين،   وقد  حرمت العارضة هدف سعودي بتسديدة قوية وجميلة من سالم الدوسري في الدقيقة الثالثة.
وأهدر المنتخب السعودي ركلة جزاء بعد عرقلة سالم الدوسري داخل المنطقة من اللاعب جاسم الشيخ إلا أن السعودي سلمان الفرج أضاع الركلة وسددها في العارضة في الدقيقة 11.
وقاتل مدافعو المنتخب البحريني بشراسة على مرماهم، ليحصدوا بذلك أول لقب خليجي لهم وقد استحقوا بجدارة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق