اليمن: وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية تتهم قيادة البنك المركزي بعرقلة مستحقاتها وابتزازها

عدن (ديبريفر)
2019-12-22 | منذ 7 شهر

البنك المركزي اليمني - عدن

دعت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية(الشرعية)الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، اليوم الأحد، إلى "اتخاذ إجراءات إدارية وقانونية توقف العبث بمستحقات منتسبي الوزارة، خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد جراء حرب الانقلاب الحوثي".

واتهمت وزارة الداخلية قيادة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، بـ"عرقلة صرف مرتبات منتسبي الأجهزة والوحدات الأمنية والنفقات التشغيلية للوزارة والمحافظات المحررة التابعة لها".

وأكدت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني، "استمرار التصرفات غير المقبولة وغير المسؤولة التي تمارسها بعض قيادات البنك المركزي اليمني الخارجة عن الإطار المؤسسي والمصرفي لمهام البنك".

وقالت الداخلية على لسان مصدر مسؤول فيها "تفاجأنا اليوم أثناء زيارتنا للبنك للقيام بمتابعة الإجراءات المتصلة بصرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية والنفقات التشغيلية الخاصة بديوان وزارة الداخلية والمحافظات المحررة التابعة بمماطلة وتلكؤ متعمد تمارسه قيادة البنك المركزي اليمني وفي مقدمتها نائب محافظ البنك المركزي اليمني المدعو شكيب حبيشي، في حق مندوبي مرتبات الأجهزة الأمنية".

ولفت المصدر إلى أن "ممارسة سياسة الابتزاز التي يتبعها نائب محافظ البنك المركزي اليمني تعرقل صرف المرتبات والنفقات التشغيلية لمدراء عموم ديوان وزارة الداخلية ومدراء عموم الشرط بالمحافظات المحررة بحجج واهية".

مشيراً إلى أن "التأخير في صرف المرتبات تفاقم من الأوضاع المعيشية والاقتصادية لمنتسبي الوزارة".


وشددت الوزارة "أن صرف مرتبات منتسبيها وكل مؤسسات الدولة حق قانوني ومشروع مكتسب شرعته القوانين الإنسانية في كل العالم، ولا يحق لأي جهة او شخص التلاعب في حقوق ومعاناة الموظفين، او تحويل مؤسسات الدولة الى مليشيات تخدم اجندات خاصة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet