مناقشة دعوات نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي لإبعاد دبلوماسيين بريطانيين من إسرائيل

لندن (ديبريفر)
2019-12-29 | منذ 5 شهر

تناولت صحيفة الإندبندنت أونلاين البريطانية، اليوم الأحد، دعوات يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي لإبعاد دبلوماسيين بريطانيين من إسرائيل بسبب تصريحات استخدموا فيها وصف "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأوضحت الصحيفة في تقرير لموفدها إلى إسرائيل بيتر ستابلي أن ذلك جاء في أعقاب تصريحات لديبلوماسيين بريطانيين خلال الإعداد لزيارة الأمير تشارلز للمنطقة الشهر المقبل حيث عقب يائير البالغ من العمر 28 عاماً على حسابه على موقع تويتر قائلا "إن شاء الله سيتم طردكم من إسرائيل عاجلا، وحتى ذلك الوقت سأفكر في زيارة الأراضي المحتلة في سكوتلندا أو ويلز".

وأضاف يائير "القنصلية البريطانية في القدس تتظاهر بأنها سفارة في دولة غير موجودة وهي فلسطين".

وأشار التقرير إلى أن هذه التعليقات هي الأحدث في سلسلة من التعليقات أدت إلى مقارنات في الصحف بين يائير ونجلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إريك وترامب الابن.

وأفادت الصحيفة أن يائير اشتبك مع مستخدمي تويتر العام الماضي بعدما غرد قائلا إنه يتمنى "لو أن كل المسلمين تركوا أراضي إسرائيل" مطالبا بالانتقام لمقتل جنديين إسرائيليين على أيدي مسلحين فلسطينيين.

وأشارت إلى أنه عندما حذف فيسبوك المنشور قام والده بنيامين نتنياهو بإعادة نشره متهماً فيسبوك بلعب دور "شرطة الأفكار" وحينها تم منعه من النشر لمدة 24 ساعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق