مخاطر التصعيد بين واشنطن وطهران في صحيفة الإندبندنت أونلاين

لندن (ديبريفر)
2019-12-31 | منذ 7 شهر

ناقشت صحيفة الإندبندنت أونلاين البريطانية اليوم الثلاثاء مخاطر التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران بعد الغارات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت كتائب حزب الله العراقي التابعة لهيئة الحشد الشعبي.

وفي تقرير لمراسل الشؤون الدولية بورزو دراغي بعنوان "ميليشيا عراقية مدعومة من إيران تحذر من رد قاس على الغارات الأمريكية"، قالت الصحيفة إن الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع لحزب الله العراقي جاءت رداً على رشقات من 30 صاروخاً على الأقل استهدفت قاعدة أمريكية الجمعة الماضية، مما أدى إلى مقتل جندي أمريكي.

وأضاف دراغي أن هذا القصف المتبادل ينذر بتصعيد جديد بين الولايات المتحدة وإيران خاصة داخل الأراضي العراقية التي لا تزال تصارع من أجل التعافي بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار إلى أن العراق في الوقت نفسه يشهد مظاهرات عارمة غير مسبوقة ضد النظام السياسي وإيران التي لم يتأخر مسؤولوها عن التنديد بالغارات الأمريكية الأخيرة التي جرت باستخدام طائرات مسيرة.

وتابع المراسل قائلاً إن "حزب الله جزء من القوات الرسمية المعروفة بالحشد الشعبي الذي تم تشكيله بالأساس لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية"، مضيفا أن الولايات المتحدة اشتبهت في أنه يقف وراء الهجوم على قاعدتها الجوية شمال العراق بعدما أكد خبراء أنه التنظيم الوحيد الذي يمتلك الإمكانيات والدوافع اللازمة لشن هذا الهجوم.

وأوضح دراغي أنه في الوقت الذي أيد فيه حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة الغارات الأمريكية ندد بها المسؤولون العراقيون على اعتبار أنها تنتهك السيادة العراقية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet