اتفاق سعودي روسي بشأن التنسيق في سوق النفط

الرياض ـ ديبريفر
2018-07-03 | منذ 2 سنة

اتفاق سعودي روسي بشأن التنسيق في سوق النفط

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن وزير الطاقة السعودي  خالد الفالح أجرى  اتصالاً هاتفيًا يوم أمس مع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بحث خلاله الوزيران آخر مستجدات سوق النفط الدولية ونتائج الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك الذي عقد في فيينا أواخر الشهر الماضي .

وأضافت أن الوزيران ناقشا إجراءات المراقبة لسوق النفط ، واتفقا على تكليف لجنة فنية مشتركة لصياغة واقتراح إجراءات مناسبة لمراقبة إنتاج النفط .

وتترأس السعودية بمشاركة روسيا لجنة لمراقبة إنتاج النفط وتوزيع الزيادة في الإمدادات التي تم إقرارها بين الدول المنتجة للنفط المشاركة في اجتماع فيينا والمقدرة بمليون برميل يوميا.

من جانبها أكدت وزارة الطاقة الروسية اليوم الثلاثاء في بيان لها أن الوزيران بحثا الأوضاع في سوق النفط واتفقا على تمديد تنسيق الإجراءات، كما تبادلا المعلومات عن خطط بلديهما لإنتاج النفط .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد بأنه يتعين على "أوبك"، زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً، وفي وقت سابق قال ترامب في بيان، إن الملك السعودي سلمان وعده بزيادة إنتاج النفط وأكد إمكانية استخدام احتياطيات المملكة عند الضرورة لإنتاج نفط إضافي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet