الصين تتهم واشنطن بإشعال أكبر حرب تجارية وتفرض رسوماً على سلع أمريكية

بكين ـ ديبريفر
2018-07-06 | منذ 2 سنة

 أحد المتاجر الصينية ـ أرشيف

Story in English:https://debriefer.net/news-1507.html

قالت وزارة التجارة الصينية، الجمعة، إن واشنطن أشعلت "أكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي "، كما أعلنت عن بدء تطبيق رسوم على بعض السلع الأمريكية كرد على فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما على بضائع صينية.

وأكدت الوزارة في بيان، إنه ليس أمامها خيار سوى أن ترد على ما وصفته بالتنمر الأمريكي في التجارة، وذلك بعد أن فرضت واشنطن رسوما جمركية على واردات من الصين.

ونقلت وكالة أنباء شنخوا الصينية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله: "إنه ومع فرض 25 بالمائة من الرسوم الإضافية على المنتجات الصينية بقيمة 34 مليار دولار أمريكي اعتباراً من اليوم، فإن الولايات المتحدة أشعلت أكبر حرب تجارية فى التاريخ الاقتصادي."

وأضاف قائلا: "هذه التعريفات تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وتمثل سلوكا تجاريا متسلطا تقليديا، ما يشكل تهديدا خطيرا لأمن سلاسل الصناعة والقيمة العالمية" .

ويرى العديد من المحللين أن الوضع التجاري الراهن بين الولايات المتحدة والصين يمكن النظر إليه كحرب تجارية ناشئة، وأبدوا تخوفات شديدة من التبعات السلبية لهذه الحرب التجارية على الاقتصاد العالمي بعمومه، استنادا إلى حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين، حيث تبلغ نسبة الصادرات الصينية إلى أميركا 21.4 بالمئة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet