روسيا ترد على "الرسوم الجمركية الأمريكية" بفرض رسوم إضافية على واردات أمريكية .

ديبريفر ـ وكالات
2018-07-06 | منذ 2 سنة

رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف

Story in English:https://debriefer.net/news-1513.html

أصدر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، الجمعة ، قراراً بفرض رسوم جمركية إضافية بنسب  تتراوح بين 25 و40 بالمائة علي بعض الواردات من الولايات المتحدة ردا على رسوم فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، أنه سيتم تطبيق الرسوم الجمركية الإضافية علي واردات الألياف الضوئية والمعدات المستخدمة في بناء الطرق وقطاع النفط والغاز وتصنيع المعادن والتعدين.

وأضاف البيان نقلاً عن وزير الاقتصاد ماكسيم أورشكين قوله إن روسيا ستفرض رسوماً جمركية علي السلع التي لها بدائل محلية الصنع.

وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت أواخر يونيو الماضي أنها لجأت مع دول أخرى إلى منظمة التجارة العالمية للاعتراض على الرسوم الأمريكية على الصلب والألمنيوم.

وتتزامن هذه الإجراءات مع إجراءات مماثلة حيث أعلنت الصين، الجمعة، عن بدء تطبيق رسوم على بعض السلع الأمريكية كرد على فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما على بضائع صينية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد بدأ منذ مطلع العام 2018 حربا تجارية عبر فرض رسوم جمركية على منتجات كندية وأوروبية وصينية، مبرراً ذلك بوجود خلل في الميزان التجاري لايصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet