اليمن .. الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز 12 سفينة مشتقات نفطية

صنعاء (ديبريفر)
2020-03-17 | منذ 4 شهر

الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز السفن وحكومة الشرعية تحمل الجماعة المسؤولية

اتهمت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الثلاثاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن باحتجاز 290 ألفاً و 538 طناً من المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقالت شركة النفط اليمنية في صنعاء، في بيان، إن عدد السفن التي يحتجزها التحالف على بعد أميال قليلة من ميناء الحديدة بلغ 12 سفينة نفطية محملة بالمواد البترولية إضافة إلى سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي على الرغم من حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة للدخول الى ميناء الحديدة .

وأوضحت أن تلك السفن تحمل 111 ألفاً و 599 طناً من البنزين، و 178 ألفاً و 939 طناً من الديزل .

فيما نقلت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين عن مصدر في ميناء الحديدة قوله إن بحرية التحالف تواصل احتجاز 14 سفينة مشتقات نفطية على متنها أكثر من 320 ألف طن من البنزين والديزل والغاز".

وأضاف المصدر أن "قوى العدوان (التحالف) تتعمد خنق الشعب اليمني من خلال ممارساتها وقرصنتها البحرية في احتجاز السفن النفطية غير مكترثة بتداعيات ذلك".

ولم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر، غير أن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، سبق أن حملت الحوثيين مسؤولية عدم وصول السفن في وقتها؛ لعدم التزامهم بضوابط استيراد الوقود الذي تشرف عليه اللجنة الاقتصادية في الحكومة "الشرعية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet