ارتفاع الأسهم الأوروبية والأسواق العالمية يعمها التفاؤل

رويترز
2018-07-09 | منذ 2 سنة

بورصة فرانكفورت ـ أرشيف

Story in English:https://debriefer.net/news-1579.html

فتحت الأسهم الأوروبية على صعود يوم الاثنين مع استمرار حالة التفاؤل بشأن قوة الاقتصاد العالمي رغم تصاعد الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة وأزمة جديدة في الحكومة البريطانية تتعلق بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة بحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش وزاد المؤشر وفايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة.

وطمأنت بيانات العمل الإيجابية في الولايات المتحدة يوم الجمعة المستثمرين الذين لم يلمسوا بعد تباطؤا فعليا بسبب زيادة القيود على التجارة.

وأظهرت بيانات نشرت يوم الاثنين أن ”الصادرات الألمانية تعافت في مايو (أيار) وأعطت دلائل أكثر علي قوة الاقتصاد في الربع الثاني“ من العام حسبما كتب آي.ان.جي.

وفي بريطانيا اعتبر البعض أن استقالة ديفيد ديفيز وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قد تسهم فعليا في تيسير الانفصال الأوروبي.

وكان سهم شركة التعدين بي.اتش.بي بيليتون محركا رئيسيا لسوق الأسهم البريطانية وارتفع 2.2 بالمئة نتيجة تكهنات بأن بي.بي التي نزل سهمها 0.5 بالمئة ستشتري أصولها للنفط الصخري في الولايات المتحدة.

وكان سهم اير فرانس كيه.ال.ام بين الأفضل أداء في السوق الأوروبية عموما وارتفع 6.9 بالمئة بعد أن أعلنت زيادة عدد الركاب في يونيو حزيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet