كورونا يهدد برشلونة بالإفلاس وميسي يتدخل

برشلونة - ديبريفر
2020-03-31 | منذ 2 شهر

ليونيل ميسي

يبدو ان فيروس كورونا لن يكتفي بايقاف الاستحقاقات الدولية والدوريات في مختلف بلدان العالم، لكنه ايضا سيصيب ميزانيات الأندية بالافلاس.
وكشف رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، اليوم الثلاثاء، عن مدى صعوبة موقف النادي المالي خلال توقف المسابقات الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال بارتوميو لراديو كتالونيا: "الوضع معقد. منذ 14 مارس ، لم يحقق برشلونة أي دخل، لكننا لن نفلس حتى يونيو، إذا لم تعود الحياة بحلول يونيو، ستكون هناك خسائر، ولهذا السبب نقوم بهذه التخفيضات في الأجور".
وأضاف "تحدثنا مع لاعبينا لتقليل الأجور واتخذنا أيضا خطوة مع بعض الموظفين. هذه الخطوات ستوفر لنا 16 مليون يورو".
وقال "لا يمكننا فتح المتحف وليس لدينا حقوق بث ولا توجد مبيعات تذاكر. توقفنا عن كسب الكثير من المال".
ويامل بارتوميو أن لا يستمر الوضع أكثر من 60 يوما على الأكثر. ما نفعله هو ما تفعله أندية مثل بايرن ميونيخ وليون ويوفنتوس".
وكان نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اعلن يوم أمس، موافقة لاعبي النادي على تخفيض رواتبهم بنسبة 70% بسبب فيروس كورونا.
وقال ميسي على صفحته الرسمية في "إنستغرام": "لقد حان الوقت للإعلان عن أنه بخلاف تخفيض 70% من راتبنا خلال حالة المرحلة الحرجة، سنقدم بعض المساهمات أيضًا حتى يتمكن موظفو النادي من تلقي 100% من راتبهم أثناء استمرار هذا الوضع".
وأضاف ميسي"إذا لم نتحدث حتى الآن، فذلك لأن الأولوية بالنسبة لنا كانت في إيجاد حلول حقيقية لمساعدة النادي ولكن أيضًا لأولئك الأكثر تأثرًا بهذا الوضع".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق