السياحة اليمنية.. خسائر ب5 مليارات دولار في 5 سنين

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-01 | منذ 4 شهر

السياحة اليمنية في زمن الحرب.. خسائر بمليارات

قالت وزارة السياحة في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائها، اليوم الأربعاء، أن خسائر القطاع السياحي في اليمن جراء العمليات العسكرية للتحالف العربي منذ انطلاقها قبل نحو خمس سنوات تجاوزت خمسة مليارات دولار.
ووفقا لقناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، اكدت الوزارة في بيان إن "خسائر السياحة في اليمن فاقت 5 مليارات دولار وهي الفاقد التي خسرتها ميزانية الدولة من هذا القطاع وما خسرناه جراء إغلاق الوكالات وتسريح العاملين".

وأضاف البيان إن "العدوان أدى إلى تدمير وتضرر 473 موقعا ومعلما أثريا وسياحيا ومنشأة تاريخية، وتدمير وتضرر 252 فندقاً و81 مطعما و12 قاعة مناسبات و28 متنزها وحديقة".

وأشار البيان إلى أن "عدد كبير من المنشآت السياحية دُمرت وتضررت جراء العدوان، مدن تاريخية وأثرية و25 ضريحاً و42 معلماً أثرياً".

وذكر البيان انه "تم تسريح 95 في المئة من عمال القطاع الذين يعيلون أكثر من 500 ألف نسمة، علاوة على حرمان الآلاف من فرص العمل في اليمن التي كانت تعيل آلاف الأسر التي تقدر مواردها بـ 890 مليون دولار، وتم إغلاق 345 وكالة سياحية بخسائر تقدر بأكثر من 745 مليون دولار".

يذكر أن الحرب في اليمن دخلت عامها السادس، في حين لا يزال الصراع على السلطة قائما بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، وبين جماعة أنصار الله(الحوثيين) المدعومة من إيران.
وتسببت الحرب بماساة انسانية غير مسبوقة، كما تسببت بتدمير البنية التحتية لمختلف قطاعات الدولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet