كأس العالم: الديوك الفرنسية توقف طموحات بلجيكا وتبلغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخها (صور)

موسكو – ديبريفر
2018-07-10 | منذ 4 شهر

المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي يضع برأسه هدف الفوز لمنتخبه

  تأهل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، بعد فوزه الصعب على نظيره البلجيكي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب "سانت بطرسبرج" في أولى مواجهتي الدور قبل النهائي للمونديال.

 ويدين منتخب الديوك الفرنسية بالفضل في هذا التأهل إلى المدافع الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، صامويل أومتيتي الذي خطف هدف المباراة الوحيد بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بكرة رأسية مميزة بعد عرضية من زميله المهاجم أنتوان جريزمان من ركلة ركنية.

 وبذلك بلغ منتخب فرنسا المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد مونديالي 1998 و2006.

  وينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي التي تجمع غداً الأربعاء منتخبي انجلترا وكرواتيا لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018 التي ستقام الأحد القادم.

  

 بلجيكا أفضل

  شهد الشوط الأول أفضلية بلجيكية في معظم أوقاته سيما النصف الساعة الأولى التي حاول فيها البلجيكيون تسجيل هدف السبق، فيما اعتمد المنتخب الفرنسي على المرتدات التي شكلت خطورة واضحة على المرمى البلجيكي.

 وأضاع الفرنسي بافار فرصة التسجيل حينما تلقى كرة من زميله مبابي لكن تسديدة في مواجهة المرمى ارتدت من قدم الحارس البلجيكي كورتوا وانحرفت إلى ركنية.

فرصة هدف لفرنسا تضيع أمام المرمى البلجيكي

 وانتقلت الأفضلية للديوك الفرنسية بعد نصف ساعة ممتعة من "الشياطين الحمر" في مباراة تألق فيها الحارسان اللذان تمكنا من إنهاء الشوط الأول بشباك خالية من الأهداف.

 أفضلية فرنسية في الربع الساعة الأخير للشوط الأول

هدف فرنسي ومحاولات بلجيكية

  ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 51، ارتقى المدافع الفرنسي المتقدم صامويل أمتيتي للكرة الركنية، وحولها للشباك، معلناً هدفاً أولاً للديوك.

 وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني لفرنسا بعدما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي، لكنه سدد الكرة بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي عند الدقيقة 54.

  وأجرى مدرب بلجيكا "مارتينيز" تغييرات لمزيد من الفاعلية في الهجوم، لكن محاولات لوكاكو ومروان فيلايني افتقدت للمسة الأخيرة أمام المرمى الفرنسي.

  ومرت الدقائق وسط ارتفاع نسبة السيطرة للمنتخب البلجيكي وتراجع الديوك للدفاع وإغلاق المساحات للحفاظ على النتيجة، وأضاع كيفين دي بروين فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 61 عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة لتصل الكرة بسهولة إلى لوريس.

البلجيكي لوكاكو يفتقد للمسة الأخيرة أمام مرمى فرنسا

  وأضاع مروان فيلايني فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 63 حينما مرت رأسيته قريبة جداً من القائم الفرنسي.

   كما تألق الحارس الفرنسي هوجو لوريس في منع المنتخب البلجيكي من التعادل حينما تصدى لتسديدة فيستل في الدقيقة 80 من زمن اللقاء، وفي الجهة المقابلة تألق الحارس البلجيكي كورتوا في منع هدف ثاني لفرنسا حينما تصدى ببراعة لتسديدة أنطوان جريزمان في الدقيقة 93، وعاد كورتوا بعد ذلك ليتصدى مرة أخرى لانفراد توليسيو في الدقيقة 96، لتعلن بعدها صافرة حكم المباراة فوز فرنسا بهدف دون رد، وبلوغها المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018.

استبسال فرنسي في الدفاع عن المرمى

  وينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي التي تجمع غداً الأربعاء منتخبي انجلترا وكرواتيا لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018.

  وكان المنتخب الفرنسي تأهل إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه في دور الثمانية على منتخب أوروجواي بهدفين نظيفين، فيما تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور ذاته إثر فوزه على المنتخب البرازيلي بهدفين لهدف.

الفرنسيون خطفوا الفوز رغم تألق البلجيك


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق