اطراف النزاع في اليمن تبدأ الأسبوع بنشاط لافت.. معارك ضارية في 4 محافظات

تقرير (ديبريفر)
2020-04-18 | منذ 2 شهر

اشتداد المواجهات في البيضاء

استهلت اطراف النزاع في اليمن اول ايام الاسبوع، بمعارك عنيفة في 4 محافظات، مستخدمة مختلف انواع الأسلحة المتوسطة، والثقيلة، وبتدخل جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
وتجددت المواجهات بين القوات الحكومية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم السبت، بعد توقف قصير، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ووفق مصادر عسكرية، تمكنت القوات الحكومية من كسر هجوم للحوثيين بعد مواجهات عنيفة استمرت ثلاث ساعات، في جبهة قانية شمالي البيضاء.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين في مواجهات اليوم.
وكانت القوات الحكومية، قد اعلنت، اليوم السبت. مقتل وإصابة عدد من المقاتلين الحوثيين في مواجهات بمحافظة مأرب.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية الشرعية، على موقعها "26 سبتمبر"، أن "جماعة الحوثيين دفعت، مساء أمس الجمعة، بأعداد كبيرة من عناصرها في هجوم على مواقع للجيش في جبهة صرواح غرب مأرب".

وأكدت أن القوات الحكومية صدت الهجوم، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، ودمرت عدداً من الآليات التابعة لها.
وأشارت إلى أن الحوثيين شنوا قصفاً مدفعياً على مواقع للجيش في جبهات هيلان والمخدرة والمشجح في مديرية صرواح.

وكانت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قد قالت، اليوم السبت، إن "طيران التحالف شن 8 غارات على مديرية صرواح، واستهدف بست غارات مديرية مجزر شمال غربي محافظة مأرب".
وأشارت إلى ان طيران التحالف شن غارتين على "مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، وغارة على مديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف الحدودية".
وقال المتحدث العسكري للحوثيين مساء اليوم السبت، على حسابه في "تويتر"، ان جماعته" تمكنت من التصدي لزحفين واسعين' الأول باتجاه مديرية مجزر بمحافظة مأرب، استمر عدة ساعات، والزحف الثاني باتجاه مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف".
وأكد سريع ان الزحفين تم كسرهما وتدمير عدد من المدرعات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية ولم "تحرز أي نقدم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق