الحكومة اليمنية: اعتقال الرويشان يعكس الموقف الحقيقي للحوثيين من السلام

عدن (ديبريفر)
2020-04-19 | منذ 1 شهر

معمر الإرياني

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، إن اعتقال جماعة الحوثيين (أنصار الله) وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان، يكشف موقفها الحقيقي من السلام ومضيها في التصعيد السياسي والعسكري رداً على دعوات التهدئة وتنفيذ خطوات بناء الثقة.
وفي وقت ساعة مبكرة اليوم الأحد، كتب وضاح الرويشان، نجل وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على "فيسبوك"، "الحوثيون اعتقلوا والدي قبل نصف ساعة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الواقعة وأسبابها. 
وأضاف وزير الإعلام في الحكومة اليمنية "الشرعية"، معمر الإرياني، أن اعتقال الرويشان من منزله "بصورة همجية يعكس مدى انحطاط هذه العصابة وتنصلها من كل القيم الإنسانية والاعتبارات الأخلاقية".
واعتبر اعتقال الرويشان، امتداد لآلاف الاعتقالات التي طالت الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلاميين والصحفيين والنشطاء وتعكس العقلية الإجرامية لجماعة الحوثيين واستخفافها بحياة الناس وعدم قبولها بالرأي الآخر ورفضها أي صوت معارض يناهض ممارساتها وحالة حقوق الإنسان في مناطق سيطرتها".
‏وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو غوتيريش ومبعوثه لليمن مارتن غريفيث بإدانة هذه الجريمة التي قال إنها "تكشف الموقف الحقيقي لمرتزقة إيران (جماعة الحوثيين) من السلام ومضيها في التصعيد السياسي والعسكري رداً على دعوات وجهود التهدئة وتنفيذ خطوات بناء الثقة وفي مقدمتها إطلاق كافة المختطفين في سجون الجماعة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق