الولايات المتحدة تعلن دخول تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية حيز التنفيذ

ديبريفر
2021-01-19 | منذ 1 شهر

أعلنت واشنطن دخول قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية حيز التنفيذ واستثناء الجانب الإنساني والإغاثي

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة رسمياً، الثلاثاء، دخول تصنيف جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، منظمة إرهابية حيز التنفيذ، بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، وباعتبارها إرهاباً عالمياً.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات على جماعة الحوثي في اليمن ستستثني الجانب الإنساني والإغاثي عبر إجراءات جديدة.
وأعلنت الوزارة إعفاء منظمات إغاثية دولية بينها الأمم المتحدة والصليب الأحمر من العقوبات المفروضة على الحوثيين.
مشيرةً إلى أن "الإعفاء من إدراج جماعة الحوثي اليمنية على القائمة السوداء يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر، بدعم المشاريع الإنسانية وتلبية الاحتياجات الأساسية، وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة وتصدير السلع الزراعية والأدوية".
وتضمن القرار الأمريكي تصنيف ثلاثة من قيادات الجماعة كإرهابيين، هم زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، وشقيقه عبدالخالق الحوثي، ورئيس الاستخبارات العسكرية للجماعة يحيى عبدالله الحاكم.
وكان المكتب السياسي لجماعة الحوثي، قال في وقت سابق الثلاثاء، إن تصنيف واشنطن للجماعة كمنظمة إرهابية يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن.
وأضاف في بيان اطلعت عليه "ديبريفر"، إنه" وبعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة وأدوات إقليمية ينكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet