السعودية تؤكد حرصها على تحقيق الاستقرار للسوق البترولية بالتنسيق مع روسيا

الرياض (ديبريفر)
2020-04-21 | منذ 1 شهر

السعودية تؤكد حرصها على استقرار اسواق البترول بعد انهيار اسعاره

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، حرصها على تحقيق الاستقرار للسوق البترولية، والتزامها مع روسيا بتنفيذ التخفيضات المستهدفة للعامين المقبلين.

وقال مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسة عن بعد، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان، إن المجلس "يؤكد حرص المملكة على تحقيق الاستقرار للسوق البترولية، والتزامها مع روسيا على تنفيذ التخفيضات المستهدفة للعامين المقبلين، واستمرارهما في مراقبة أوضاع السوق والاستعداد لاتخاذ أي إجراءات إضافية بالمشاركة مع أعضاء "أوبك +" والمنتجين الآخرين".

ويوم أمس انخفض خام غرب تكساس الوسيط (التسليم في مايو) للمرة الأولى في التاريخ إلى قيم سلبية، مع وصول أسعار "نيميكس" NYMEX إلى ناقص 40.32 دولار للبرميل.

ويرجع سبب هذا الانهيار إلى ضعف الطلب على النفط وازدحام مرافق تخزين النفط في الولايات المتحدة.

و أعلنت موسكو أن الكرملين يراقب عن كثب تغيرات أسعار النفط العالمية، مشيرة إلى أنها لم تنهر كما حدث مع العقود الآجلة في مايو، ولا يوجد سبب لتقييم الوضع الحالي بشكل سلبي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفيين، أن الكرملين يراقب عن كثب ديناميكيات التغيرات في أسعار النفط، في الواقع إنها لم تنهر كما حدث مع العقود الآجلة في مايو، ولا يوجد سبب لتقييم الوضع الحالي بشكل سلبي مفرط.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق