اليويفا يدرس خيارات لاستئناف الموسم الكروي في أغسطس المقبل

باريس (ديبريفر)
2020-04-23 | منذ 6 شهر

الاتحاد الأوروبي يفكر في استئناف البطولات الكروية قريبا

استمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مؤتمرا بالفيديو، اليوم الخميس، إلى تقارير مجموعات العمل التي تم إنشاؤها بالتعاون مع رابطة الأندية الأوروبية (AEK)، والدوريات الأوروبية واتحاد FIFPro.

ويفكر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) في خيارين لاستئناف الموسم، والذي توقف بسبب انتشار الفيروس التاجي.

خيار اليويفا الأول هو إنهاء البطولة الوطنية قبل استئناف المنافسات الأوروبية، والخيار الثاني هو إجراء البطولات بالتوازي.

ومن من المقرر استئناف مباريات كأس أوروبا في شهر اغسطس المقبل.

وأعلن الاتحاد أنه في حال عدم استكمال الدوريات الأوروبية، ستكون الاتحادات مسؤولة عن اختيار الأندية الممثلة لها في المسابقات القارية.

وقال الاتحاد الأوروبي أنه في حال تم إلغاء البطولات لهذا الموسم سيتم تحديد المتاهلين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي وفق الجدارة الرياضية "أي ترتيبهم الحالي" وليس على نتائجهم في السنوات الأخيرة خلال البطولات القارية.

وفي اجتماع اليوم، استمع المجلس إلى تقرير من مجموعة فرعية طبية تم إنشاؤها مؤخرًا برئاسة البروفيسور تيم ماير، ويختص بالجوانب الطبية من أجل العمل لإعادة إحياء موسم كرة القدم بعد توقفه كما وتعمل المجموعة مع رابطة الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية لوضع توصيات وتعليمات مشتركة للحماية الصحية جنبا إلى جنب مع الأندية والبطولات.

واعربت اللجنة التنفيذية لليويفا عن الامتنان لكرة القدم الأوروبية للوحدة والاهتمام بالصحة العامة في تطوير طرق العودة لكرة القدم الأوروبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet