منظمة عالمية تحذر من تأثر العائلات الضعيفة في اليمن من ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب كورونا

روما (ديبريفر)
2020-05-13 | منذ 3 أسبوع

جائحة كورونا تتسبب بارتفاع اسعار المواد الغذائية في اليمن - ديبريفر

حذر برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة، الثلاثاء، من تأثر العائلات الضعيفة في اليمن من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وقال البرنامج على حسابه في "تويتر"، إن أسعار المواد الغذائية في اليمن ارتفعت بسبب فيروس كورونا" مؤكدا "ضرورة استمرار المساعدات الغذائية كونها شريان حياة بالنسبة لليمنيين".

وكان برنامج الغذاء العالمي قد اعلن نهاية أبريل الفائت، تقليص مساعداته إلى النصف في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله ( الحوثيين) شمالي اليمن، بسبب نقص التمويل و"عوائق العمل في بيئة بالغة الصعوبة".

إلى ذلك، دعا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مساء الإثنين، إلى العمل على توفير احتياجات اليمنيين العاجلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتمكينهم من الصمود بشكل أفضل.

وقال البرنامج في تغريدة نشرها مكتبه في اليمن على "تويتر"، إن اليمن فقدت بسبب الحرب 21 سنة من التنمية، كما أن لها آثار كارثية في مواجهة الأمراض المعدية مثل فيروس كورونا".

وأضاف "وجب التنبيه للعمل على توفير الاحتياجات العاجلة، ككسب المال لشراء الغذاء والمواد الصحية اللازمة للحياة، من أجل مكافحة المرض وتمكين اليمنيين من الصمود بشكل أفضل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق