اليمن.. فيروس كورونا يهاجم مرضى الفشل الكلوي في تعز ويصادر حياة 6 أشخاص

تعز (ديبريفر)
2020-06-06 | منذ 4 أسبوع

فيروس كورونا يهاجم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في تعز

استطاع فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) التسلل إلى مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الثورة العام بمدينة تعز جنوبي غربي اليمن، ليباغت من فوره مرضى المركز ويصادر حياة 6 منهم في ظرف يومين فقط.

وكتب الدكتور فهمي الحناني مدير مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة، على صفحته في "الفيس بوك" مساء اليوم السبت، إن الوضع في المركز خرج عن السيطرة.

وكشف الحناني عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مركز الغسيل إلى 10 حالات، بينها 6 وفيات خلال يومين.

الدكتور الحناني شكك في أرقام المصابين بفيروس كورونا في مدينة تعز، وقال إنها "تعتمد فقط على من ذهب وبلغ عن حالته وتم فحصه والتأكد من إصابته".

وكان مدير قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة قد ناشد الحكومة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية، الخميس الفائت، سرعة إنقاذ مرضى القسم من خطر تفشي فيروس كورونا، محذراً من "كارثة صحية في مدينة تعز تتوسع بشكل مستمر".

وقال مصدر طبي في مستشفى الثورة إن إدارة المستشفى قد أعادت فتح مركز الغسيل الكلوي اليوم السبت بعد يوم على إغلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا بين المرضى، عقب تعقيم المركز وإجراء فحوصات للمرضى.

وأعلنت لجنة الطوارئ في محافظة تعز في وقت سابق اليوم السبت، تسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد ناطق لجنة الطوارئ في تعز الدكتور أحمد منصور إن نتيجة الفحوصات لـ20 حالة مشتبهة بينت وجود 12 حالة إيجابية.

وبلغ مجموع الحالات التي ثبت مخبرياً إصابتها بوباء كورونا في تعز حتى اليوم السبت" 56 حالة، بينها (24) حالة وفاة، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 5 حالات ".

وأشار الدكتور منصور إلى أن" 67 حالة تتلقي العلاج في مراكز العزل العلاجي وبالحجر المنزلي الطوعي وتحت ملاحظة فريق الاستجابة واشرافها" .

وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إلى (469) و(111) وفاة(23) تعافي وفقا للجنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet